Search

مضيعات الوقت مواقع التواصل الاجتماعي

Updated: Aug 25, 2020



نسمع كثيرا من كبار السن ان الزمن أو الوقت كان فيه (بركة) وليس كزمننا الحالي. إذا قارننا بينالزمن الحالي وبين الزمن القديم سنجد ان زماننا اسهل بالمعينات المتوفرة لدينا وأصعب بسببالزخم وزحمة الأشياء والأفكار. في عصرنا هذا يمكننا طلب اي شئ بضغطة زر ويوصلنا ولو كانفي النص الثاني من الكرة الارضية، وإذا رغبنا في رؤية اي احد متوفرة عندنا أعداد برامج صوتوصورة خيالية، وإذا رغبنا في معرفة الاخبار العالمية او ان نبحث عن معلومة فاننا خلال ثواننجدها في قوقل. إذن أين المشكلة؟ لماذا لا يكفينا الوقت؟ لماذا نشعر بازدحام افكار في عقولنا أكثرمما مضي؟ لاننا نضيع وقتنا الذي توفره لينا المعينات، لا يوجد لدينا ادارة صحيحة للوقتوأصبح لدينا مضيعات للوقت كتيرة واولها السوشيال ميديا.


تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من اكبر مضيعات الوقت، اسألوا انفسكم كل ليلة ماذااستفدتوا فعليا من عدد الساعات التي قضيتموها في الفيسبوك او انستغرام؟ وازنوا بين كمالطاقة الايجابية مع كم الطاقة السلبية التي اكتسبتموها، ايهم اكثر؟ إذا لاحظتوا أصبحنا نضيعوقتنا في أشياء غير مفيدة ونضيع طاقتنا في الكر والفر في منشورات غرضها الاساسي انتشحننا غضبا بدلا عن شحننا حماس بان نجد حلول لما يحدث حولنا وكيفية تنفيذها. نقضيساعات وساعات بدون ان نشعر في لا شيء. يمكننا ان نخسر أناس بسبب مشكلة او فكرة منالأصل وفي الأساس لا تخصنا. ويمكننا ان نكون في قمة حماسنا ولدينا رغبة في الإنجاز لكننصاب بإحباط من منشورات وتعليقات من الاساس لم يكن من داع ان نقرأها لانها لن تضيف لنااي شئ مفيد.


خلاصة الموضوع اي شئ في السوشيال ميديا ليست له فائدة ملموسة منه لا تضيعوا وقتكم فيه،لا تشتتوا تركيزكم في مجموعات ومنشورات هدفها الاساسي تشتيت تركيزكم، حددوا وقت معينللسوشيال ميديا واستفيدوا منه بصورة صحيحة حتي تشعروا بالإنجاز في نهاية يومكم.



30 views0 comments